التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد اختبارات إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية من منطلق رفع كفاءة المدرسين وجودة الأداء المميز قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية بالاستعداد لاختبارات إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات السعودية وذلك طبقا لمعايير متعلقة بالتخصص والمهارة وذلك في مطلع شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري.

اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين السعودية

وللحصول على الرخصة المهنية بالمملكة يجب تخطي الاختبار الخاص بها وذلك ليستطيع المعلمين الجدد ممارسة وظيفة التدريس، كما يشتمل  الاختبار على قسمين الأول التربوي العام الذي يشترك فيه المعلّمون قسم الاختبار والثاني يعتمد على الاختبار التخصصي.

ويمكنكم معرفة التفاصيل الكاملة حول مواعيد وشروط اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين من هنا.

وتمنح الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية الصادرة من هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية الكثير من المميزات في سوق العمل.

وحددت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فترات عدة لإجراء اختبار الرخصة المهنية لمزاولة التخصصات الصحية خلال سنة الامتياز أو السنة النهائية، بشرط موافقة عميد الكلية التي يدرس الطالب بها ومتاح الفترة الحالية التسجيل في الفترة العاشرة والتي سوف تغلق بابها يوم الخميس المقبل الموافق 26 نوفمبر الجاري.

الرخصة المهنية للتخصصات الصحية

وتعتبر اختبارات الرخصة المهنية من أهم الأشياء التي يتابعها ويبحث عليها الأشخاص المتطلعين للتحاق بالوظائف التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودية وهي تعد من أهم الخطوات لكي يستطيع المدرس بالعمل بشكل رسمي ومزاولة مهنة التدريس.

أما من حيث ما يخص أنواع اختبارات الهيئة السعودية  فهي تختلف بحسب التخصص بكل فئة ليستطيع امتلاك الرخصة لمزاولة المهنة وانواعها على النحو التالي: الطب SMLE و طب الأسنان SDLE وأخصائي تمريض SNLE واختبار الصيدلة SPLE .

ويكون تاريخ انتهاء الرخصة للتخصصات الصحية “مثل الطب البشري وطب الأسنان والتمريض” بعد خمس سنوات من تاريخ إصدارها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *