التخطي إلى المحتوى

لقد أعلن وزير القوى العاملة عن تفاصيل جديدة عن أسماء المستفيدين من الدفعة الرابعة منحة العمالة الغير منتظمة 2020 التي تم توفيرها من قبل الحكومة لمساعدة جميع المواطنين المتضررين من فيروس كوفيد 19، سوف يستطيع المتسحقين من العمالة المؤقتة صرف قيمة المنحة 500 جنيه لمدة ثلاث شهور وحتى نهاية العام الحالي، ولكن يجب على المتقدمين استوفاء جميع الشروط التي وضعتها وزارة القوى العاملة.

الدفعة الرابعة منحة العمالة الغير منتظمة

سيتم صرف منحة العمالة الغير منتظمة للدفعة الرابعة خلال الأسبوع الحالي، وذلك فور انتهاء عمليات فرز طلبات المتقدمين، وحصر أسماء المستفيدين وعرضها عبر موقع وزارة القوى العاملة بالرقم القومي، وأيضا سرد كافة الطرق التي من خلالها يمكن صرف ال 500 جنيه لكل المستفيدين.

سوف نتابع تصريحات وزارة القوى العاملة لنتعرف على م عد صرف الدفعة الرابعة منحة العمالة الغير منتظمة  وتاريخ صرف قيمة المنحة لكافة المستحقين.

استعلام صرف منحة العمالة المؤقتة

لقد كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة عن وجود أسماء مواطنين غير منطبق عليهم شروط صرف منحة العاملة الغير منتظمة ” أصحاب أراضي زراعية وأملاك ومتوفيين وأطفال “، حيث أن تلك الأناس مستبعدين من منحة العمالة الغير منتظمة، بالإضافة لمن يصرف المعاش أو له تأميني أو منح تأمينية.

تقوم وزارة القوى العاملة على توفير كارت ذكي لجميع المستحقين لمنحة العاملة المؤقتة  وتحديد مكان موعد صرف المنحة للدفعة الرابعة من خلال رسائل نصية تصلهم عبر رقم الهاتف، وذلك حتى لا يحدث تزاحم على مكاتب البريد أثناء صرف ال 500 جنيه.

حتى الآن لم تفرج وزارة القوى العاملة عن كشوف المستحقين لصرف قيمة منحة ال500 جنيه من جميع المنافذ المحددة من قبل الوزارة، ولكن تم توضيح واستبعاد بعض الفئات الغير مستحقى لصرف منحة العمالة الغير منتظمة في بيان أشار له وزير القوى العاملة محمد سعفان وأكد أنه عما قريب وفور انتهاء عمليات الفرز سيتم الكشف عن اسماء المقبولين.

وسوف يكون أماكن صرف قيمة منحة العمالة الغير منتظمة كل من مكاتب البريد ومباشرة سيتم اخراج بطاقة ذكية للتمكن من صرف المنحة من ماكينات ATM.

سوف يتعرف جميع المواطنين المسجلين بمنحة العمالة الغير منتظمة برقم القومي هي انشاء المستفيدين بدأ من الاسبوع المقبل وذلك فور الانتهاء من فرز جميع الطلبات واختيار الأولوية وذوي الأحقية في صرف ال500 جنيه.

موعد صرف 500ج منحة العمالة

صرحت وزارة القوى العاملة ببيان رئيس الوزراء بموعد منحة العمالة الغير منتظمة، وأفاد بأن صرف 500 جنيه بدأ من شهر ديسمبر المقبل وبالتعاون مع وزارة الاتصالات سوف تصل رسائل لجميع المستحقين.

ولمن يتساءل عن رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة نوضح له أن وزارة والقوى العاملة لم تطرح أي روابط رسمية حتى الآن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *