التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم الان نتائج اختبار القدرة المعرفة 1442 عبر موقع قياس الفترة الاولى برقم الهوية، حيث أشارت منذ قليل بعض التغريدات على ان موقع هيئة القياس سيتوالى إعلان نتيجة اختبارات قريباً جداً، على ان نستعرض مع حضراتكم الان كافة التفاصيل الواردة حيال تلك النتائج الان.

نماذج اختبار القدرة المعرفية

عدد كبير من خريجي المملكة العربية السعودية يتسائلون حول تفاصيل اعلان تلك النتائج والمدة التي يستغرقها تلك الاختبارات الهامة التي من خلالها يتم قبول الطلبة الخريجين فى العديد من الوظائف المرموقة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم تنظيم عقد تلك الاختبارات من قبل هيئة المركز الوطني للقياس والتدريب على ان تعقد أمام الطلبة الحاصلين على معدل البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك للمشاركة فى الخدمة المدنية، على أن تنقسم تلك الاختبارات على نحو اختبارات القدرة اللفظية، واختبارات القدرة المكانية، وكذلك اختبارات الكمية والاستدراكية.

مدة اختبار القدرة المعرفية

تستغرق مدة اختبار القدرة المعرفية على نحو ثلاث ساعات وقد تصل الى اربعة على أن يتم حضور الطالب فى تلك الاختبارات فى المواعيد المحددة ملتزماً الزي الرسمي الخاص بالوظائف، على ان يتم الاعلان عن نتائج اختبار القدرات اون لاين بشكل نستعرض مع حضراتكم من خلال الفقرة التالية.

خطوات الاستعلام عن اختبارات القدرة المعرفية

  1. الدخول على موقع الهيئة الوطنية للقياس على الرابط التالي “هنا
  2. اختيار أيقونة نتيجة اختبار القدرة المعرفية
  3. إتمام الاستعلام عن تلك النتائج

موعد اعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية

سيتم الإعلان عن نتائج اختبار القدرة المعرفية فور انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات الجارية الآن على مستوى جميع المدن السعودية اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر 2020.

لا زلنا نتابع معكم من خلال موقعنا موعد اعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية في السعودية 1442، وسوف نقوم بالاعلان عنها فور ظهورها مباشرة عبر المركز الوطني للقياس، ومن المقرر أن نتيجة اختبار القدرة المعرفية سوف تظهر قريباً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *