التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الدواجن اليوم انخفاض طفيف علي مستوي الأسواق المحلية، في حين استقرار الأسعار آخر أسبوعين، حيث نستعرض لكم بورصة الدواجن اليوم الجمعة، كما نوضح لكم متوسط أسعار الدواجن البيضا والبلدي وكرتونة البيض، وستكون الأسعار الموضحة من السيد / عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة.

بورصة الدواجن

بورصة الدواجن هي أسعار الدواجن في المزارع الكبري مثل بورصة الحج منير السقا أو بورصة المرشد أو البورصة العمومية وغيرها الكثير، لذلك نوضح لكم قائمة الأسعار الكاملة خلال السطور القادمة.

  • سعر الابيض 20 جنيه.
  • سعر الساسو 27 جنيه.
  • كتكوت أبيض 4 – 4.25 جنيه.
  • كتكوت ساسو 2.75 – 3 جنيه.
  • امهات بيضا 15 جنيه.

ما زلنا نتابع معكم أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق المحلية أو التجزئة، حيث شهد سعر كرتونة البيض انخفاض في بداية تعاملات اليوم، كما بلغ سعر كتكوت الأبيض حوالي أربعة جنيهات.

استقرار أسعار الدواجن في الأسواق المحلية خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير، ومن المتوقع عدم ارتفاع الأسعار حتي نهاية شهر ديسمبر القادم، في حالة ثبات أسعار الأعلاف المحلية أو سعر الكتكوت.

أسعار الدواجن اليوم

بلغ سعر الفراخ البيضا في المزارع حوالي 18 جنية، وتباع في أسواق التجزئة 20 جنيه للمستهلك، في حين وصل سعر كرتونة البيض في المزارع حوالي 24 جنية وتباع للمستهلك بسعر 29 جنية.

وصرح رئيس الشعبة الداجنة، أن سعر الدواجن يتوقف علي عدة عوامل منها، سعر الأعلاف أو سعر الكتكوت، لذلك قد نجد إرتفاع مفاجئ  في الأسعار، يذكر أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي للمواطنين بنسبة 95%، حيث تنتج سنويا 1.6 مليار طائر، منهم مليار دجاجة في السنة 30% إنتاج ريفي، و125 مليون دجاجة إنتاج بلدي في العام، أما إنتاج مصر من البيض بلغ 13 مليار بيضة سنويُا.

ما زلنا نتابع معكم أحدث أسعار الدواجن أو الفراخ في المزارع أو أسواق التجزئة، حيث لابد من أصحاب المحلات من معرفة الأسعار يومياً من أجل البيع للجمهور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *