التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في سوريا اليوم يعد مؤشر على الاقتصاد في البلاد، وقد انخفض سعر الصرف للدولار مقابل الليرة السورية بما يقرب من 10 ليرة سورية سعر الشراء، وانخفض سعر بيع الدولار بواقع 20 ليرة سورية لسعر البيع، و يتأثر سعر صرف الدولار بأسعار الوقود كما تساهم الحالة الاقتصادية على التأثير على سعر صرف الدولار بشكل كبير.

سعر صرف الدولار في البنوك السورية اليوم 

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك اليوم السبت الموافق ال21 من شهر نوفمبر سجل 1250 ليرة سورية للشراء، بينما جاء سعر البيع 1262 ليرة سورية.

سعر صرف الدولار في السوق السوداء في سوريا

  • انخفض سعر صرف الدولار في السوق السوداء بسوريا اليوم السبت مقابل أمس الجمعة حيث كان سعر الصرف اليوم مقابل أمس كالتالي:
  • سعر بيع الدولار اليوم 2840 ليرة سورية اليوم مقابل 2850 أمس
  • سعر شراء الدولار اليوم 2870 ليرة سورية مقابل سعر أمس حيث سجل 2890 ليرة سورية.
  • ويختلف سعر صرف الدولار من حيث البيع والشراء في سوريا من منطقة لأخرى متأثرا بالتوزيع الجغرافي ما بين المحافظات السورية بواقع فرق 50 ليرة سورية في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية.
  • وتأثر سعر الدولار في العالم بسعر البترول بشكل عام، وفي سوريا وبعد زيادة أسعار الوقود فإن ذلك يؤثر بشكل كبير في حدوث أزمات مالية في البلاد.
  • ويقل الدولار الأمريكي في سوريا نظراً للكثير من العوامل الاقتصادية والسياسية الحاصلة في سوريا، كما أدت أزمة كورونا في التأثير على الاقتصاد العالمي في كل البلاد.

وختاماً فإن الأغلبية العظمى من المستثمرين يميلون إلى المعدن الأصفر، وذلك بسبب أنه أكثر أماناً من الدولار، وعلى مدار السنين أثبت الذهب أنه هو أكثر الصفقات نجاحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *