التخطي إلى المحتوى

لا تزال عمليات البحث عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة والاستعلام عن أسماء المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة لدى الملايين من العمالة المتضررة من تداعيات جائحة كورونا الذين تقدموا بطلبات من أجل صرف منحة وزارة القوى العاملة بواقع 500 جنيه شهريا بعد توجيه السيسي بصرفها حتى نهاية العام الجاري.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة

في السياق ذاته وجه الدكتور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة تحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي تضررت من أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك أثناء ترأسه للإجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنه تم فتح باب التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الشهر الماضي، مشيرا الي قيام المعنين بمراجعة الطلبات المقدمة وفرزها واستبعاد الأسماء المكررة، ومن لاينطبق عليه شروط الاستحقاق وأيضا من يحثلزن على معاشات من الدولة أو مساعدات أو أي دعم مادي.

أسماء المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة

يعتمد اختيار الأسماء المؤهلة للمنحة على الفئات التي تأثرت بالفعل بوباء كورونا نتيجة عملها في القطاعات غير النظامية وافتقارها إلى نظام تأمين ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف منحة العمالة غير المنتظمة شريطة استبعاد أسماء (أصحاب الحيازات والممتلكات الزراعية – أصحاب المعاشات – المتوفون – الأبناء – الذين يتلقون منح التأمين -).

الدفعة الرابعة منحة القوى العاملة

وتعتبر منحة شهر نوفمبر الجاري هي المنحة الرابعة والتي تقدر بنحو 500 جنيه ومن المفترض ان تصرف هذا الإسبوع بعد فرز الأسماء والطلبات المستحقة والتي تقدر نحو 9 مليون طلب، وشددت الوزارة عن عدم الإنصياع وراء الجهات المشبوههة التي تروج لكونها لديها أسماء المقبولين او أي شأن من عمليات صرف المنجة مؤكدة أنها الجهة الوحيدة والمخصصة التي بإمكانها إعلان موعد وأسماء المستحقين للمنحه دون غيرها حسبما جاء ببيان وزارة القوى العاملة.

وكانت وزارة التضامن الإجتماعي قد خصصت منحة للعمالة الغير منتظمة تقدر ب 500 وذلك دعما لهم في ظل تعطل أعمالهم في فترة جائحة كورونا وصرفت أول الدفع في مايو الماضي واستمرت الي 3 دفعات ومن المنتظر صرف الدفعة الرابعة خلال الأيام المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *